بسم الله الرحمن الرحيم
و نصحني صديق في احد المنتديات أن ارفع الفيديوهات على يوتيوب و هذا سيساعد على النشر أكثر و يدعم القضية
و امتثالا لرغبة المتابعين قمت برفع الفيديوهات على يوتيوب
الرابط في آخر المنشور يتضمن أربع فيديوهات توضح الموضوع اونلاين
ملخص القضية كما يلي :
من المعروف أن الشركة كبيرة و قديمة و لها عدة فروع على مستوى العالم
كما أن الشركة تخضع لعدد من الجهات الرقابية أهمها :
FCA - ASIC - FSB - BAFIN
ألمانيا - جنوب إفريقيا - استراليا - بريطانيا
قمت بإيداع مبالغ كبيرة تقدر بآلاف الدولارات على مدار هذه السنين على عدة مراحل و توالت الخسائر
في الفترة الأخيرة اكتشفت بالمصادفة أخطاء على الرسوم البيانية الخاصة بالشركة و صورت كل هذه الأخطاء فيديو اونلاين و صور
من المعروف في سوق المال أن أهم عوامل الدخول و الخروج من السوق بدون أي خسائر هي أماكن و نماذج و أشكال الشموع و الوقت
شركة FXCM تتلاعب بالعملاء من خلال ما هو أتي :
1 - الشركة تتلاعب بإعادة رسم الشموع على الرسم البياني و تغيير أماكنها لكي تخدع العملاء في نقاط الدخول و الإغلاق
مثال على هذا :
يتصور العميل عندما يرى أشكال و نماذج و أماكن الشموع المرسومة أن هذه الشموع تدل على إشارة للشراء أو للبيع في حين أن الرسم الصحيح يكون عكس هذا التصور الذي رسمته له الشركة من خلال الرسم البياني
و بعد دخول العميل في الصفقة و إعادة فتح المنصة في وقت لاحق و بالنظر للرسم البياني و خصوصا الفريمات الصغيرة يجد العميل تغير تام في أشكال و نماذج الشموع
و يتضح هذا الخطأ المتعمد و المتكرر من الشركة عندما نرى شمعة الدخول للصفقة و التي تحددها المنصة بعلامة سهم متجه للأعلى في حالة الشراء و سهم متجه للأسفل في حالة البيع لا تمر أساسا بسعر دخول الصفقة الذي بدأت الصفقة منه بالفعل
في حين أننا و عند بداية الصفقة كانت هناك شموع مرسومة بالفعل في هذا المكان و الزمان و إلا لما حدثت هذه الصفقة هنا طالما أن السعر لم يمر بها
ملحوظة : الشركة تتيح من خلال منصتها رسم بياني للشراء و رسم بياني للبيع
* معنى هذا :
أننا لو قمنا بتفعيل صفقة شراء فلابد أن تمر شمعة الدخول بسعر الدخول على الرسم البياني الشرائي و ليس من الضروري أن تمر نفس الشمعة بسعر الدخول على الرسم البياني البيعي
و العكس صحيح فلو أننا قمنا بتفعيل صفقة بيع فلابد أن تمر شمعة الدخول بسعر الدخول على الرسم البياني البيعي و ليس من الضروري أن تمر نفس الشمعة بسعر الدخول على الرسم البياني الشرائي
* طالما أن هناك رسم بياني للشراء و رسم بياني للبيع إذا لا وجود لمتوسط السعر
2 – الشركة تقوم برسم شموع ليس لها وجود على الرسم البياني
* تقوم الشركة برسم بعض الشموع على الرسم البياني التي تجعل العميل يتخيل اتجاه خاطئ للسعر
مثال على هذا :
لو فتحنا الرسم البياني و تكونت أمامنا شمعة انعكاسية و بناءا على هذا دخلنا صفقة شراء أو بيع أيهما سواء على حسب موقع الشمعة ثم قمنا بفتح نفس الرسم البياني بعد فترة من الوقت و بالنظر لمكان الشمعة التي كانت مرسومة بالفعل فيه لن نجدها في مكانها
3 - الشركة تتلاعب بتوقيت الشموع على الرسم البياني
* أهمية الوقت تتمثل في وقت الدخول و وقت الخروج من الصفقات و وقت افتتاح و إغلاق الجلسات في البورصات العالمية مثل الجلسة الأسيوية و الجلسة الأوربية و الجلسة الأمريكية
مثال على هذا :
لو فتحنا الرسم البياني فريم 15 دقيقة ( كل شمعة تمثل 15 دقيقة من الزمن ) سنجد شمعتين متجاورتين و الفارق الزمني بينهما 60 دقيقة
ويتضح لنا مما سبق ذكره من أخطاء أن الشركة تعمل بنظام Dealing Disk ديسك و ليس No Dealing Disk ديسك و لا تطبق ما تم الاتفاق عليه في العقود مع العميل ويعتبر هذا خلل في شروط التعاقد
تواصلت مع الشركة عندما اكتشفت بالصدفة هذا الأمر تحديدا في يوم 13/03/2017 و بعثت إليهم بصور و فيديوهات مصورة اونلاين و بعد 11 يوم من المماطلة و الكلام الغير المنطقي و تحديدا في يوم 25/03/2017 قمت بعمل شكوى في قسم إدارة الشكاوي بالشركة تحت رقم #00419732 وبعد ثلاثة أيام و بالتحديد في يوم 28/03/2017 قام المختصون بالقسم بالرد النهائي في الشكوى المقدمة و كان ردهم انه لا توجد أي مشاكل و كل شيء صحيح
علما بأنني متأكد تمام التأكد من الأخطاء و متأكد أن هذه الأخطاء فيها إدانة كبيرة للشركة
في يوم 28/04/2017 قمت بعمل شكوى للجهة الرقابية الخاضعة لها الشركة ( FCA )
في يوم 03/05/2017 تسلمت الرد النهائي من الجهة الرقابية الخاضعة لها الشركة ( FCA ) و الذي يفيد بأنهم لم يجدوا في الفيديوهات التي بعثت بها إليهم ما يدين الشركة
منذ بداية اكتشافي للتلاعب و أنا أحاول العثور على محامي يتولى القضية و لكن للأسف كل المحامين يطلبون أتعاب قبل العمل بالقضية
مع العلم أنها قضية تعويض و طبعا من غير المنطقي أن ادفع لمحامي أي مبلغ لان قضايا التعويض معروف أنها بالنسبة و ليست بالأتعاب
جميع الفيديوهات و الصور المرفقة كلها صفقات تمت منذ بداية اكتشاف المشكلة بالصدفة البحتة و حتى إرسالهم الرد النهائي الذي ينكرون فيه وجود أي أخطاء و مازالت الأخطاء موجودة و هذا يدل على أن هذه الأخطاء موجودة منذ بداية التعامل مع الشركة و بالتالي فإنني أطالب الشركة بجميع حقوقي مادية و معنوية
أطالب بما هو آتي من شركة FXCM :
1 - جميع إيداعاتي لدى الشركة منذ بداية افتتاح حسابي لديهم
2 - الفوائد الكاملة للمبلغ
3 - تعويض عن الوقت الذي ضاع مني بدون أي استفادة
4 - تعويضي معنويا بسبب ما عانيته من ضغوط نفسية و مادية بسبب الخسائر المتوالية التي تسببت الشركة لي فيها عمدا
جميع الفيديوهات محملة على الرابط التالي :
FXCM النصابة - YouTube
و لكم جزيل الشكر