المسلم أمره لله
عضو ذهبي
- المشاركات
- 7,769
- الإقامة
- الدارالبيضاء -المغرب
الصين تعزز الاستثمار في البنية التحتية للسكك الحديدية إلى 70.3 مليار دولار
صرحت الحكومة الصينية أن الاستثمار في البنية التحتية للسكك الحديدية قد يتضاعف في النصف الثاني من هذا العام إلى 448.3 مليار يوان (70.3 مليار دولار) في محاولة لدعم النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
مع استمرار أزمة الديون في أوروبا بإلحاقها الضرر بالتجارة العالمية و ضعف الانتعاش في الولايات المتحدة، قررت الحكومة الصينية بزيادة جهودها التي تهدف إلى الحد من التباطؤ في النمو من خلال تشجيع الإنفاق المحلي وزيادة الاستثمارات.
انخفض الاستثمار الأجنبي المباشر إثر أزمة الديون في أوروبا و التدابير التقشفية الصارمة المتبعة المنطقة التي تركت تأثيرا على الاقتصاديات الآسيوية، بالتالي قررت الصين زيادة الاستثمار في البنية التحتية للسكك الحديدية في النصف الثاني من هذا العام من 148 مليار يوان في النصف الأول.
عززت الأنباء أسهم أكبر شركتين صينيتين لبناء السكك الحديدية خلال جلسة تداولات هونغ كونغ اليوم، خاصة بعد أن قالت الحكومة اليوم أن النمو الاقتصادي سوف يتحسن في النصف الثاني من العام.
في عام 2009 أنفقت الصين 600.6 مليار يوان على استثمارات البنية التحتية للسكك الحديدية و ذلك كجزء من الحوافز التي تهدف إلى دعم النمو، بينما في عام 2010 الإنفاق على السكك الحديدية وصل إلى 700 مليار يوان و في عام 2011 بلغ 461 مليار يوان.
إصرار الصين لدعم النمو من شأنه أن يحسن الثقة لدى المستثمرين، لأنه في حال سيتمكن ثاني أكبر اقتصاد في العالم من تجنب الأضرار الناجمة عن أزمة الديون الأوروبية فإن الصين ستكون المحرك الرئيسي للنمو في آسيا و المحيط الهادئ.
صرحت الحكومة الصينية أن الاستثمار في البنية التحتية للسكك الحديدية قد يتضاعف في النصف الثاني من هذا العام إلى 448.3 مليار يوان (70.3 مليار دولار) في محاولة لدعم النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
مع استمرار أزمة الديون في أوروبا بإلحاقها الضرر بالتجارة العالمية و ضعف الانتعاش في الولايات المتحدة، قررت الحكومة الصينية بزيادة جهودها التي تهدف إلى الحد من التباطؤ في النمو من خلال تشجيع الإنفاق المحلي وزيادة الاستثمارات.
انخفض الاستثمار الأجنبي المباشر إثر أزمة الديون في أوروبا و التدابير التقشفية الصارمة المتبعة المنطقة التي تركت تأثيرا على الاقتصاديات الآسيوية، بالتالي قررت الصين زيادة الاستثمار في البنية التحتية للسكك الحديدية في النصف الثاني من هذا العام من 148 مليار يوان في النصف الأول.
عززت الأنباء أسهم أكبر شركتين صينيتين لبناء السكك الحديدية خلال جلسة تداولات هونغ كونغ اليوم، خاصة بعد أن قالت الحكومة اليوم أن النمو الاقتصادي سوف يتحسن في النصف الثاني من العام.
في عام 2009 أنفقت الصين 600.6 مليار يوان على استثمارات البنية التحتية للسكك الحديدية و ذلك كجزء من الحوافز التي تهدف إلى دعم النمو، بينما في عام 2010 الإنفاق على السكك الحديدية وصل إلى 700 مليار يوان و في عام 2011 بلغ 461 مليار يوان.
إصرار الصين لدعم النمو من شأنه أن يحسن الثقة لدى المستثمرين، لأنه في حال سيتمكن ثاني أكبر اقتصاد في العالم من تجنب الأضرار الناجمة عن أزمة الديون الأوروبية فإن الصين ستكون المحرك الرئيسي للنمو في آسيا و المحيط الهادئ.